مقياس التكهن بنجاح الدمج
يتم عن طريق هذا المقياس التعرف او التكهن بما اذا كان الطالب الذي يعاني من اعاقة معينة سوف ينجح في الدراسة والتكيف مع الطلاب العاديين في التعليم العام. ويطبق هذا المقياس علي الطلاب ذوي الحاجات قبل دمجهم في التعليم العام وهو يناسب الطلاب فيما بين 5/18 سنة وهو يركز علي اربعة عناصر رئيسية مرتبطة بالتوافق والتكيف المدرسي وهي
.عادات العمل
.مهارات الاندماج والتقبل
.العلاقات مع الاقران
.النضج الانفعالي
وتمثل هذه العناصر الاربعة السلوك الرئيسي اللازم لنجاح عملية الدمج في المدارس العامة وتتم الاجابة علي اسئلة المقياس اما بواسطة المدرس او ولي الامر او بواسطة من له علاقة ومعرف
تعليقات
إرسال تعليق